خدماتنا

جائزة الملك عبدالعزيز للجودة

عن الجائزة

تُعَدُّ الجائزة وسيلة لتحقيق التميز في الأعمال من خلال توفير هيكل متكامل لتنسيق جميع أنشطة تحسين الأداء وإدارتها، وذلك بتمكين المنشأة من تقييم مستوى أدائها الحالي ومقارنته بمستوى الأداء في المنشآت المتميزة.

معايير الجائزة

ويقدم نموذج  الجائزة معايير محددة تمكّن المنشآت من قياس أدائها في عدة مجالات رئيسية تساعدها على تحسين الأعمال بصورة مستمرة لتحديد الأهداف وترتيب أولوياتها وتنظيمها ومراجعتها بغرض إنجاز هذه الأهداف.

ماذا نقدم؟

نقدم في وادى العقول  خدمات إستشارية بتقييم المنشات حسب معايير الجائزة وتقديم تقارير التحسين والتطوير وخارطة رحلة التميز  لمساعدة المنشآت في التحضير الجيد للمشاركة في الجائزة

خدماتنا

نموذج التميز المؤسسي الأوروبي (EFQM)

خدماتنا

نموذج التميز المؤسسي الأوروبي (EFQM)

تطبيق نموذج التميز المؤسسي

يتم تطبيق نموذج التميز المؤسسي لحل مشكلات المؤسسات وإدارة الجودة لديها، من خلال تعزيز ثقافة تحديد الأهداف، تكوين القادة، وتحديد ممارسات سهلة لمواجهة التحديات للحصول على تميز مؤسسي مستدام وبجودة عالية

يساعد في

تحديد ثقافة الشركة

تكوين القادة

مواجهة التحديات

تعزيز الممارسات السهلة

وفر نموذج التميز المؤسسي رؤية ثاقبة وتحليلاً تنظيمياً دقيقا لقيادة مسار آمن للتقدم والتحول لسهولة حركة المؤسسة وسط التغييرات والتهديدات الناشئة.

مبادئ نموذج التميز الأوروبي (EFQM) الثمانية

 نموذج التميز المؤسسي يحتوي على ثمان مبادئ رئيسية تساعد على ابتكار الثقافة، المعتقدات، الأهداف المشتركة الاساسية في قلب المنظمات مع اتصالها المباشر والملتزم برؤية ورسالة المؤسسة.

ترتكز على

تحديد النتائج المستهدفة بطريقة منهجية كجزء من الاستراتيجية العامة للمؤسسة لضمان التنفيذ.

تخطيط وتطوير مجموعة من المناهج لتحقيق النتائج المطلوبة الحالية والمستقبلية.

تقييم وتحسين الأساليب المستخدمة من خلال رصد وتحليل النتائج المحققة والتعلم المستمر منها.

يثقون بنا

نهتم بتطوير منشأتك

1 Step 1
keyboard_arrow_leftPrevious
Nextkeyboard_arrow_right