شركة برينز فالي
قياس التحول الرقمي الحكومي

قياس التحول الرقمي الحكومي

نساعد القطاعات الحكومية على قياس وتطوير استراتيجية التحول الرقمي وإتباع المعايير الإستراتيجية والإسترشادية للتحول الرقمي الحكومي 

املأ نموذج التواصل لطلب الخدمة

1 Step 1
keyboard_arrow_leftPrevious
Nextkeyboard_arrow_right

ما هو قياس التحول الرقمي؟

هي عملية تقييم تعتمد على منهجية محددة، تستهدف الجهات الحكومية لتحليل حالتها الحالية ومتابعة تقدمها في رحلتها نحو التحول الرقمي، وذلك وفقًا لأفضل الممارسات والمعايير. يهدف ذلك إلى دعم تحقيق أهداف رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030.

قياس التحول الرقمي
قياس التحول الرقمي

ماذا نقدم؟

يساعدك خبرائنا نحو مراقبة وقياس التحول الرقمي داخل مؤسستك، وذلك بالإعتماد على توجيهات الدليل الإرشادي لاستراتيجيات التحول الرقمي المُخصص للجهات الحكومية، الصادر عن اللجنة الوطنية للتحول الرقمي. 

كيف تساعدك شركة برينز ڤالي

يسعى فريقنا حاليًا إلى منح مؤسستك الإستشارات المناسبة وقياس التحول الرقمي لمؤسستك للتأكد من قدرة مؤسستك على التحول الرقمي الحكومي بناءً على توجيهات الدليل الإرشادي لاستراتيجيات التحول الرقمي المُخصص للجهات الحكومية، الصادر عن اللجنة الوطنية للتحول الرقمي. يقوم الفريق باتباع الخطوات التالية:

تقييم الوضع الحالي

إجراء دراسة المقارنة المعيارية

تحديد الوضع المستهدف وصياغة استراتيجية مفصلة

وضع وتطوير الخطة التنفيذية

آلية احتساب مؤشر القياس

25%

المؤشر الفرعي الأول

المعايير المستمدة من الأوامر السامية وقرارات مجلس الوزراء والتعاميم ويتضمن 52 معياراً

65%

المؤشر الفرعي الثاني

معايير التحول الرقمي وعددها 73 معياراً مقسمة إلى 19 محوراً

10%

المؤشر الفرعي الثالث

النماذج الإبداعية في التحول الرقمي.

املأ نموذج التواصل لطلب الخدمة

1 Step 1
keyboard_arrow_leftPrevious
Nextkeyboard_arrow_right

نسعى مع شركائنا نحو الأفضل

تعتبر نماذج التميز المؤسسي إطار عمل ومعايير تم تصميمها من أجل مساعدة المؤسسات في رحلتها نحو تحقيق النجاح المستدام و توجهها لكي تصبح أكثر تنافسية ويتم تطبيقها بغض النظر عن القطاع أو الحجم أو الهيكل أو مستوى النضح ويعد نموذج التميز الأوربي ونموذج جائزة الملك عبدالعزيز للجودة بمثابة الأداة العملية لمساعدة المؤسسات على القيام بذلك، من خلال تحديد مستوى النضج وفهم الفجوات ومن ثم إطلاق الحلول المناسبة للتطوير والتحسين.

الأسئلة الشائعة

اسئلة شائعة واجابتها حول قياس التحول الرقمي للمؤسسات 

- تعزيز الإنتاجية.
- تحقيق زيادة في عائد الاستثمار (ROI).
- رفع مستوى رضا المستفيدين.
- تحسين وتطوير المنتجات والخدمات.
- دعم مرونة الأعمال.
- تعزيز كفاءة سير العمل وتقليل الأخطاء.
- جني الفوائد البيئية والاجتماعية وتعزيز قدرة المؤسسة على الابتكار.

الإستراتيجية تمثل خطة رسمية وخارطة طريق يقوم بها الأفراد في المؤسسات لتنظيم تطوير الأنظمة والعمليات الأساسية، بالإضافة إلى تحديد رؤية العلامة التجارية وتحديد الأهداف المستهدفة خلال عملية التحول الرقمي. يتضمن ذلك تحليل السوق لفهم كيف يمكن للتكنولوجيا أن تعزز الأداء أو تمنح المؤسسة الفوائد التنافسية، بالإضافة إلى تصميم التجربة التي تهدف الشركة إلى خلقها للعملاء.

يتم تحديد سعر قياس التحول الرقمي والتأهيل له بنائا على معايير عدة تختلف من مؤسسة لاخرى, املأ نموذج التواصل اعلاه وسوف نتواصل معك في أسرع وقت

شركائنا